عروض كهرباء وغاز في المانيا

المانيا الدولة الاقوى والاكبر في اوربا من حيث الاقتصاد وعدد السكان، والإقتصاد الالماني ينتهج نظام السوق الحر والتنافسي والذي بدوره ينعكس ايجابا على المستهلك.

ونظام الكهرباء والغاز في المانيا ليس كما الدول العربية، حيث انه في الدول العربية غالبا تباع الكهرباء من شركات حكومية احتكارية والغاز يباع من شركات خاصة

أما في المانيا فالأمر يختلف تماما، فالدولة الالمانية تبيع الكهرباء والغاز للشركات وهذه تبيعها للمستهلك، من أجل هذا نرى فروق كبيرة بالاسعار بين شركة وأخرى.

وبهذه الطريقة تضمن الدولة الالمانية وجود سوق حر تنافسي ويحدد المستهلك انا وأنت من أي شركة نشتري الطاقة

ولكن ماهي الشركات المحلية؟

اغلب المقيمين العرب يعتقد ان الشركات المحلية شركات حكومية، ولكن حقيقة الامر انها شركات خاصة أيضا ، ولكن لديها مهمة أضافية، فكل شركة محلية مهمتها الأشراف على عدادت الإستهلاك صيانة وتغيير وقراءة.

ماذا أحتاج لكي أسجل الكهرباء او الغاز

تحتاج إلى عنوانك بطبيعة الحال وإلى رقم عداد الكهرباء أو الغاز بالاضافة إلى القراءة الحالية للعداد، فإذا نقلت إلى بيت جديد للايجار فغالبا تستلم من ضمن الاوراق محضر تسليم الشقة وفيه هذه البيانات.

هل التسجيل إجباري ام اختياري؟

حسب القانون الالماني فلك حتى اسبوعين ان تسجل الكهرباء أو الغاز بأي شركة مزودة للطاقة، وإذا لم تسجل فليس هناك مراقبة بشكل مباشر ولكن الامر اخلاقي اكثر منه قانوني.

ماذا يحدث إذا تم إكتشاف اني لم اسجل الكهرباء او الغاز؟

لن يحدث سيئ فيتوقف على الشركة المحلية نفسها فقد تطالبك بدفع المبالغ المتأخرة بكل بساطة، وقد يتم قطع الكهرباء عليك، وفي هذه الحالة في حالة رغبتك بعودتها يتوجب عليك دفع غرامة قطع الكهرباء ورسوم توصيلها وهذه تكلف بحدود 130 يورو لكل عملية

كيف أسجل في الكهرباء؟

تستطيع عزيزي او عزيزتي أن تسجل بشكل اتوماتيكي عند الشركة المحلية للمدينة التى تعيش فيها من خلال الذهاب بشكل شخصي إلى هناك أو الاتصال تلفونيا أو التسجيل عن طريق الأيميل او الفاكس.

عروض كهرباء وغاز في المانيا  احدى خدمات موقع ريح بالك 24

ماذا عن عروض الكهرباء والغاز؟

كما ذكرت سالفا فأن السوق الالمانية سوق كبيرة جدا وهذا أدى إلى نشوء اكثر من 1200 شركة لبيع الطاقة في المانيا وحدها، وبطبيعة الحال يتعذر عليك أن تبحث عن هذا الكم الهائل من الشركات لتحصل على ارخص تعريفة، ولكن ومع تطور العلم والتكنولجيا نشأت شركات او مواقع عبر الانترنت لمقارنة الأسعار بين كل هذه الشركات.

كيف استطيع أن اقارن بين هذه الأسعار؟

بكل سهولة حسب خبرتنا وما نوصيكم به هو اكبر موقعين في المانيا لمقارنة الاسعار ليس في فقط بالطاقة ولكن في الكثير من الخدمات ومن هذين الموقعين موقع شيك24 chech24 و Preisvergleich

ماذا إذا لم أتسطع بالبحث عن عرض مناسب؟

تستطيع الاستفادة من خدمة ريح بالك 24 ففكرة موقعنا هو مساعدة كل الناطقين بالعربية المقيميين في المانيا، ونحن حريصون على تقديم خدمة نموذجية، فبكل سهولة تستطيع التواصل معنا عبر كل الوسائل المتوفرة على الموقع لاسيما عبر الوتساب

close

معلومات مجانية

اشترك و احصل على كل ما يوفر عليك مال ووقت وجهد وريح بالك !

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.