Posted on Leave a comment

أهم تأمين في المانيا

أنواع التأمينات في المانيا

من يعيش في المانيا سيتفاجأ بأنواع مختلفة من التأمينات حتى أنه لم يعد يعرف الأهم والمهم والغير مهم.

 وهناك تأمينات إجبارية مثل تأمين السيارات حيث لا يتم ترخيص إستخدام سيارتك والحصول على أرقام من غير هذا التأمين ويسمى بالتأمين الإلزامي هافت بفليشت Haftpflichtversicherung

وهناك تأمين البيت أو المنزل أو الشقة وهذا يتكون من تأمينات مختلفة مثل تأمين المبني haftpflicht وهذا فقط للأضرار التي يمكن ان تسبب كل شي ثابت.

وهناك تأمين الأثاث الهوس رات Hausratversicherung  بشكل رئيسي وهذا يغطي كل شي متحرك ماعدى الأجهزة الإليكترونية والتي يغطيها تأمينها اخر.

ويمكن تمديد تأمين الهوس رات Hausratversicherung ليشمل تغطية الحرائق وكسر الزجاج وأضرار تسريب المياه والعوامل الطبيعية مثل الرياح والبرق والزلزال.

وهناك تأمين المحامين والمحاكم وهذا ينقسم إلى أربعة أنواع وهي:

التأمين الذي يغطي قضايا العمل والقضايا المتعلقة بالمواصلات مثل قضايا الحوادث والمخالفات المرورية،

والتأمين الذي يغطي قضايا البيت مثل الإيجار والإصلاحات،

ثم أخير التأمين الذي يغطي كل شي عدا الأمور الثلاثة المذكور سلفاً ويمكن عمل هذه الأربعة الأنواع مع بعض او تحديد نوع حسب الحاجة

ثقافة المانيا

الحقيقة أن ثقافة البلد واقصد المانيا ليست مثل ثقافتنا في البلدان العربية، حيث أن تكاليف البلد الباهضة سواء في تعويضات او تحمل تكاليف الأضرار او دفع تكاليف القضايا والمحامي هي التي تجعل الشخص يفكر الف مرة من أن يعمل تأمين معين.

هل يمكنني خصم تكاليف التأمينات في المانيا من ضرائبي؟

إن هذا هو الشي الجميل في المانيا، فإذ كنت تعمل وضرائبك كثيرة فتستطيع أن تخصم تلك المبالغ من ضرائب، ونحن نساعدك أيضا في الإقرار الضريبي.

ماهو التأمين في المانيا الذي ينصح بعمله؟

يعتبر تأمين الخاص ضد الغير والذي يغطي الأضرار التي تتسبب بها أنت او أحد أفراد عائلتك وهذا التأمين ننصح بعمله سواء كنت عازب او لديك أسرة ويعتبر مهم جدا لمن لديه أطفال,

حيث أن الأطفال أثناء اللعب أو الحركة في احد الأسواق ممكن أن يتسببوا في إحداث ضرر ما.

كم يكلف هذا التأمين ضد الغير الخاص في المانيا؟

هذا التأمين لا يتجاوز إشتراكه العشرة يورو شهرياً وهذا يختلف من شركة إلى أخرى

ماهي أفضل شركة لعمل هذا التأمين؟

الحقيقة ان لكل شخص تجربة معينة وكل الشركات جيدة ولكن يجب عليك أن تعرف مالك وما عليك ومعنى هذا ان تعرف حدود الخدمة،

وأيضا الذي يفرق بين الشركات هو سهولة التواصل وتبلغ الحادث وإنجاز الأمر،

وحسب تجربتنا فشركة أم فاو كا في كارلسروه MVK سهلة في الطلب ووضوح في الخدمات أثناء الطلب اونلاين وأيضا سهولة التبليغ عن الحادث تلفونيا او عبر موقعهم.

Logo VHV klein

واذا لغتك جيدة تستطيع ان تشاهد هذا الفيديو الذي يشرح لك عمل تأمين الخاص ضد الغير في المانيا عبر موقع شيك24 Check وتستطيع أيضا عن طريق موقع المقارنة  فيروفوكس Verivox

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.