Posted on Leave a comment

أطعم جائعا من غير أن تدفع سنتاً واحداً

أطعم جائعا من غير أن تدفع سنتاً واحداً

إن عنوان المقال قد يكون مثيراً أن أطعم جائعا من غير أن تدفع سنتاً واحداً. ويطرح السؤال كيف يمكني أن أتبرع من غير أن ادفع سنتاً او قرشاً او درهما واحداً. وبغض النظر عن الخلفية الدينية حيث والإسلام يحثنا على مساعدة المحتاج.

من خلال نظام الزكاة كما قال تعالي: وفي أموالهم حقاً معلوم للسائل والمحروم، او من خلال حث الناس على صدقة العلن والسر.

ولكنك إذا كنت تعيش في المانيا فإن مبلغ خمسة يورو اكثر او اقل ليس بالمبلغ الكبير. حيث يساوي قيمة واحد قهوة مع رسوم دورة مياه، ولكن هذا المبلغ كبير ويحل مشكلة غيرك في المناطق المنكوبة في سوريا او اليمن او غيرهما.

أطعم جائعا من غير أن تدفع سنتاً واحداً

إذا ماهي الفكرة؟

إن الفكرة بكل بساطة هو أن النظام الضريبي في المانيا يساهم بشكل كبير في العمل الإجتماعي الخيري، فتستطيع أن تخصم كل تبرعاتك من ضرائبك التى تدفعها للدولة في المانيا. وهكذا تكون ضربت عصفورين بحجر واحد فساعدت غيرك ومع نيتك كسبت ثواباً وأجراً ثم خصمت هذه من الضرائب التى تدفعها.

فالدولة الالمانية تساعدك وتحثك وتشجعك على التبرع وتساهم بذلك من خلال خصمها من ضرائبك. ويستفيد الكثير من الموظفين وأصحاب الأعمال الحرة من هذه الميزة. ولديهم تبرعات دورية وموسمية. ويحصلون على شهادات تبرع من المؤسسات الخيرية ذات الصلة. ويتم خصم ترك التبرعات من ضرائبهم.

إذا ماهي الألية او كيف يمكنني أن أطعم جائعا من غير أن تدفع سنتاً واحداً

إن الالية بكل بساطة هو ان تتواصل مع إحدى المؤسسات العاملة في المجال الإجتماعي الخيري. والمسجلة لدى الدوائر الحكومية حسب رغبتك وحسب واماكن نشاطها الجغرافي.

مثل إسلام رلايف و دويتشة اكتسيون هيلفة وغيرهها الكثير. وتتبرع بالمبلغ الذي تريد وتطلب منهم شهادة تبرع وبهذه الشهادة تستطيع ارفاقها مع أقرارك الضريبي في اخر كل عام.

ونحن في ريح بالك24 نساعدك في عمل الإقرار الضريبي بكل إحترافية وبرسوم بسيطة.

ولكن هناك جميعات ومؤسسات كثيرة؟

نعم هناك العديد من المؤسسات والجمعيات الاجتماعية والخيرية وللاسف فإن البعض نقلت صورة سيئة عن عمل ونشاط المؤسسات هذه.

والتى تتفرغ للعمل الخيري والإغاثي في المناطق المنكوبة والمتضررة في العالم.

ولكن هذا لا يمنع ان هناك أيضا العديد من المؤسسات الخيرية في كل الدول التى تعمل بكل مصادقية وشفافية، وحيث اننا نتكلم في المانيا،

فإن الدوائر الحكومية الالمانية حريصة كل الحرص على وجود مؤسسات فاعلة وشفافة وتدعم بكل قوة نشاط هذه المؤسسات لما لها من إسهامات في المجتمع في داخل وخارج المانيا.

إريد أن أتبرع مثلا لليمن

إن مؤسسة معاً من أجل الاطفال والتى مقرها في مدينة بون الالمانية ومسجلة لدى محكمة بون الابتدائية. تعمل على إيصال تبرعك ومساعدتك لمن تريد في اليمن بكل بساطة. وتستطيع الحصول على شهادة تبرع بحيث تخصم هذا التبرع من إقرارك الضريبي.

إن هذا افضل بكثير من انك تتبرع بشكل شخصي حيث لا يكون لديك شهادة تبرع ولا تستطيع خصمها من ضرائب عملك.

كيف أتواصل مع مؤسسة معاً من أجل الأطفال؟

تستطيع التواصل مباشرة عن طريق موقع المؤسسة عبر وسائل التواصل المختلفة باللغة العربية او الالمانية وتستطيع الاستفسار عن كل شي

لماذا نحن في ريح بالك24 نطرح هذه الفكرة؟

لقد تواصل معنا الكثير من جنسيات مختلفة والذي يحبون أهل اليمن، ويودون الوقوف مع الشعب اليمني في محنته التى يعاني منها منذ سنوات، حيث وهناك اكثر من 7 ملايين طفل لديهم سوء تغذية.

ناهيك عن الكثير من النازحين والمهجرين بسبب عدم وجود الدولة منذ إستيلاء جماعة الحوثي على السلطة في صنعاء، ثم عدم الإستقرار السياسي في كل ارجاء الدولة.

وأثرت عاصفة الحزم بشكل كبير على حياة الناس وزادت الطين بلة وزادت من معاناة الضعفاء والمساكين، حيث انتشرت السوق السوداء ولم يعد هناك رقيب او حسيب.

وتعادل أسعار الخدمات والمنتجات في اليمن حتى ثلاثة أضعاف بالنسبة إلى المانيا مع الاخذ بعين الإعتبار ان أكثر من 90 % من السكان ينتمون للطبقة الفقيرة حالياً بسبب الأوضاع المأساوية، وليست لهم دخول إلا ما جاد المحسنون عليهم

ونحن في ريح بالك 24 مثلنا مثل أي مؤسسة تجارية وخدمية في المانيا نساهم في العمل الإجتماعي الخيري، حيث وقد تلاحظون ان العديد من المؤسسات التجارية في المانيا تترع بجزء من ارباحها لصالح العمل الخيري.

وأيضا نساهم عبر موقعنا التجاري alwayssale24 في دعم أنشطة مؤسسة معاً من أجل الأطفال والتى لها نظرة اخرى مختلفة عن المؤسسات الاخرى العاملة في كل دول العالم.

طريقة ذكية اخرى أن أطعم جائعا من غير أن تدفع سنتاً واحداً

هذه الطريقة جميلة جدا حيث اذا كنت احد عملاء امازون في المانيا او أ ي دولة اخرى، فإن أمازون يساعدك ويحثك على مساعدة غيرك، وذلك انك بكل بساطة تسجل في نظام امازون سميل amazon smile ومعانها ابتسامة امازون والذي يحولك لتختار المؤسسة الخيرية التى تحددها.

وبشكل أتوماتيكي سيتم حساب سنتات من حصة امازون لصالح المؤسسة الخيرية التى حددتها مسبقا من غير أن تضاف إلى قيمة المنتج الذي طلبته من الامازون.
ونحن نحثك على تحديد مؤسسسة معاً من أجل الأطفال والتى تركز جهودها حاليا في اليمن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.