Posted on Leave a comment

للحاصلين على مساعدة Wohngeld في المانيا

من اليوم وصاعد يمكن أن يستطيع مكتب الشؤون الأجتماعية في كل بلدية في المانيا أن يرفض طلب الحصول على مساعدة الأيجار مساعدة Wohngeld في المانيا.

هذا ما قضته المحكمة الإدارية في برلين بعدما قدم احد مقدمي الحصول على مساعدة على دفع الايجار بشكوى ضد مكتب الشؤون الاجتماعية في برلين.

مساعدة بدل سكن في المانيا wohngeld

سبب رفض طلب مساعدة بدل سكن في المانيا

وذلك بسبب أن مكتب الشؤون الأجتماعية رفض طلبه للحصول على مساعدة دفع الإيجار، وكان تبرير مكتب الشؤون الاجتماعية هو أن مقدم الطلب قادراً على العمل أو الحصول على أي  عمل الذي يمكنه من سد العجز في دخله ويغنيه على طلب مساعدة دفع الايجار من الدولة.

وأيدت المحكمة قرار مكتب الشؤون الاجتماعية برفضها لطلب الشخص المتقدم، وذلك برفضها للدعوى التي رفعها مقدم الطلب.

حالة مقدم طلب مساعدة سكن في المانيا

يذكر أن مقدم الطلب يبلغ من العمر 63 عاما  الماني الجنسية ودرس تخصص المعلوماتية ثم عمل كمدرس في جامعة وبعدها عمل اعمال حرة كمبرمج، وأخيراً يقدم دروس خصوصية في الرياضية واللغة الإنجليزية, ومستأجر لمنزل بمساحة 90 متر مربع ويضم المنزل 4 غرف.

استرجع الكثير من ضرائبك في المانيا
إسترجع حتى 90% من ضرائبك في المانيا

إنعاكاسات قرار رفض طلب مساعدة السكن في المانيا

وسيتعين مستقبلا على مقدمي طلبات مساعدة الايجار فون جيلد أن يقدمون بشكل دوري إثباتات أنهم يبحثون على عمل، وهذه الاثباتات بصورة عمل تقديم طلبات ومراسلات شركات او ارباب العمل.

وبناء على هذا القرار الصادر من المحكمة الإدارية في برلين سيخول مكاتب الشؤون الاجتماعية في كل البلديات في المانيا من رفض أي طلب للحصول على مساعدة الايجار، إذا تبين لهم ان مقدم الطلب يستطيع ان يعمل ليسد العجز الناقص من دخله

 ومالم يتم نقض قرار المحكمة في برلين، فإنه سيتم استغلال هذه القرار من قبل مكاتب الشوؤن الاجتماعية في كل بلديات المانيا لرفض الكثير من الطلبات.

وليس هذا فقط ولكن سيجعلهم تنفيذ سياسة الضغط على الحاصلين على هذه المعونة مثلها مثل موظفي الجوب سنتر في المانيا

ماهي مساعدة بدل سكن Wohngeld

وحيث أن المانيا دولة إجتماعية بالقانون يلزم الدولة يتوفير الحد الادنى للمعيشة لكل مواطنة ومواطن في المانيا، وهناك الكثير من الأجانب من يخول لهم القانون بالحصول على هذه المساعدات الإجتماعية ويتوقف ذلك على حسب نوعية إقامته.

ويحق للاجئيين الحصول على معونة بدل سكن Wohngeld وأهم شرط للحصول على هذه المعونة هو ان يتجاوز دخل الشخص اذا هو يعيش لوحده ال 600 يورو ويتجاوز دخل الشخص مع عائلة ال 900 يورو بالاضافة إلى شروط اخرى

عروض الاتصالات في المانيا
ماكينة حلاقة على الموبايل
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.