Posted on Leave a comment

كيف تدلع زوجتك

بقلم/ ز.س

معظم الأزواج لا يعرفون كيف يدلعون زوجاتهم، أو يعتقدون أن التعبير عن مشاعرهم قد ينقص من رجولتهم، وهذا مفهوم خاطئ يولد جدار بين الزوجة وزوجها.

فالحياة الزوجية هي علاقة تشاركية بين الطرفين، فكما تحلم أيها الزوج بالزوجة المثالية التي تدللك وتنسيك مشقة يومك الطويل في العمل، هي أيضا تحلم بالزوج المثالي الرومنسي والحنون العطوف والودود المتفهم الذي يدللها يجعلها تشعر انها ملكة.

فاذا كنت تريد اسعاد زوجتك وتحقق حلمها، اليك بعض النصائح قد تساعدك على ان تكون الزوج المثالي لزوجتك.

سحر الكلام لتدلع زوجتك

كلنا يعلم ان اللسان قد يدخلنا الجنة أو النار، لهذا أيها الزوج عليك ان تستخدم لسانك جيدا وتجعله يخرج عسلا اذا كنت تريد العيش في الجنة الزوجية، وذلك لما للكلمات من تأثير فهي كالسحر تسحر النساء خصوصا.

 اغلبنا يعلم ان الرجل يحب بالنظر بينما النساء تحب بالسمع، فاستغل هذا الأمر جيدا وتفنن في اختيار كلمات غزل جميلة وقلها لزوجتك في الصباح والمساء،
مثلا تكلم عن جمال شكلها عن شيء يعجبك في جسمها صفه بأجمل الصفات تغزل في جسمها وأُنوثاتها، هذا سيجعلها تهتم بشكلها ولباسها، سيجعلها تريد أن تكون اجمل امامك.

وهذا ما تريده انت منها، توقف عن مناداتها باسمها  أو أم فلان نادها بكلمات مثل،(حبيبتي حياتي عمري وردتي زهرة حياتي عشقي اميرتي عزيزتي قلبي…….) هناك الكثير من اسماء الحب التي يمكنك استخدمها مع زوجتك، لا تبخل على زوجتك بالكلام المعسول فهو كالبلسم يجعل القلب لينا.

دور اللمس في علاقة زوجية ناجحة

التقارب الجسدي هو أحد لغات الحب هو ما يميز العلاقة الزوجية، فالأحضان والقبلات تجعل العلاقة اقوى وتوحد الجسدين ليصبح جسدا وحدا، مثل هذه الأمور لا تقتصر على غرفة النوم فيمكنك القيام بها لزوجتك داخل المطبخ أو الصالون حتي في السيارة أو على البحر وانتما تتمشيان لوحدكما.

كن متجددا وفاجئ زوجتك بهذه الحركات الرومنسية، جرب أن تحضن زوجتك من الخلف فهو يعطي إحساسا بالأمان والحب ويجعل المرأة تذوب فيك، وفاجأها بقبلات خفيف فالمداعبة سر نجاح أي علاقة الحميمة  فالمرأة تثار بالمداعبة وليست بالعلاقة الحميمية المباشر.

اهتم بنفسك من أجلها

اهتمامك بنظافتك الشخصية وتزينك من أجل زوجتك هذا يجعلها سعيدة، احرص على الاهتمام بشكلك بملابسك بنوع العطر الذي تستعمله، وحاول استعمال عطر تحبه زوجتك، ارتدي الألوان المفضلة لها، اسألها عن رأيها في شكلك واطلب منها مساعدتك في تنسيق ملابسك.

ومن الجميل معرفة ما تحبه زوجتك فيك استفسر عن ذلك، قل لها ما الذي يعجبك في وفي شكلي، معرفة ذلك سيساعدك على فهمها وعلى القيام بما تحب فيك.

الجو الرومنسي

ما رأيك في أن تهيئ جوا رومنسيا لزوجتك، النساء يعشقن الأجواء الرومنسية كالعشاء الرومنسي مع أضواء الشموع، نزهة على الشاطئ مع ضوء القمر أو كالذهاب الى السينما مشاهدة فيلم رومنسي معا.

وان كان لا يمكن الذهاب الى السينما يمكنك فعل ذلك في البيت، الأمر لا يحتاج الى المال بقدر ما يحتاج الى كسر حاجز الصمت والملل والروتين اليومي في العلاقة الزوجية.

ليس مهم كم مدة زواجكم فالوقت لم يفت بعد على التغير والتجديد في علاقتكم الزوجية، نصيحتي لكم أيها الأزواج اخرج من دائرة العادات والعيب فأنتم جعلكم الله لباسا لبعضكم البعض. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.