Posted on Leave a comment

الجوب سنتر والعمل مع امازون فليكس

الجوب سنتر والعمل مع امازون فليكس

البطالة في المانيا

إنخفظت البطالة في المانيا على مر الأعوام السابقة جيث تراجعت من حوالي أربعة مليون عاطل عن العمل إلى حوالي مليونين ونصف عاطل عن العمل في هذا العام في المانيا وهذا يقدر ب حوالي 6%.

ويعتبر العاطل عن العمل من ليس له دخل على الإطلاق ويعتمد في معيشته على المساعدات الإجتماعية، والتى يوفرها النظام الإجتماعي للدولة الألمانية، وللأسف هناك الكثير ممن يستغلون هذا النظام الإجتماعي لتحقيق فوائد مالية مختلفة.

ولكن فإن الاجهزة الرقابية المختلفة تسلط عينها على هذه العينات، ثم يأتي اليوم الذي ليس فيه رحمة على الإطلاق، ويتم محاسبة هذه العينات حسب القانون وحسب الحالة.

اكثر أنواع العمل شيوعاً في المانيا

ويعتبر العمل بنصف دوام أحد اكثر الاعمال المنتشرة في عموم المانيا الإتحادية، أو العمل بنظام 450 يورو، وبحسب الدخل يتوجب على المرء ان يدفع من راتبه نسب معينة للتأمين الصحي والتأمين التقاعدي وتأمين البطالة، بالإضافة إلى الضرائب.

العمل في المانيا وإستلام مساعدات بنفس الوقت

وبالنسبة لهولاء تتكون لديهم مشكلة بحيث أنهم ليسوا في السماء وليسوا على الأرض وهنا الدلالة بأنهم يعملون وبنفس الوقت يستلمون مساعدات من الدولة، فلا إنهم يستلمون مساعدات كاملة ولا أنهم أستغنوا عنها وأعتمدوا في توفير متطلبات معيشتهم على أنفسهم.

ويزداد الطين بلة إذا كان مستوى فهمهم للرسائل الحكومية سواء من الجوب سنتر او غيره من المصالح الحكومية إذا كان مستوى فهمهم للرسائل ضعيف وضعيف جدا، فإن ذلك يؤدي إلى مزيد من الجهد للشخص المعني وللجهات المختصة، ومزيد من ضياع الوقت والتى حتما لها تأثير مباشر على كثير من المصالح المرتبطة مثل التأخر في أعتماد المساعدات وبالتالي عدم القدرة على دفع المستحقات مثل إيجار البيت وغيره.

فالبنسبة للعاملين بنظام الوظيفة وفي نفس الوقت مازال يستلم مساعدات من الجوب سنتر فإنه يتوجب عليهم كل شهر أن يقدم لهم كشف الراتب ويطلبون أيضا كشف الحساب البنكي وموضوح فيه دخول الراتب او المعاش، وهذا امرهم ليس صعب.

سلبية العمل الحر وإستلام مساعدات من الجوب سنتر

ولكن هناك أيضا الكثير من الناس من لديهم دخل من عمل حر ومازالوا يستلمون مساعدات من الجوب سنتر، واقصد بالعمل الحر أنهم سجلوا رخصة مزاولة عمل حر Gewerbe واصبح لديهم رقم ضريبي، مثل اصحاب الأكشاك، أو السوبر ماركت او المطاعم وغيرها الكثير.

استلام مساعدات من الجوب سنتر والعمل مع امازون فليكس

ومن هؤلاء الفئة حسب ما لاحظنا فئة لابأس بها في عموما المانيا اصبحت تعمل مع نظام الامازون فليكس لتوزيع الباكاتت، وهذا النظام قائم على العمل الحر Selbständig، فإذا كنت تعمل مع الامازون فليكس وبنفس الوقت تستلم مساعدات من الجوب سنتر فسوف تواجه بعض العقبات والتى ستؤثر بشكل سلبي على قرارت الجوب سنتر تجاهك وبالتالي على مقدار المساعدة المالية الشهرية.

حيث يتوجب عليك تعبئة استمارات إضافية تخص الدخل الشهري والنفقات الشهرية وصافي الدخل، وحيث ان ما تدخل شهريا غير ثابت تماما، ولديك مصاريف خارجية يتوجب انك توثقها، حيث ان عدم توثيقها بشكل صحيح وحسب متطلبات الجوب سنتر معناه عدم إعتراف الجوب سنتر بها وبالتالي ستجبر على ما يقرره الجوب سنتر .

وهذا سوف يكسر نفسك للعمل والنشاط بسبب كمية الاوراق التى ستأتيك والتى سوف تزيدك ضغط إضافي ربما يجعلك بالاخير أن تقرر إلغاء رخصة العمل والاستستلام لأي وظيفة يعرضها عليك الجوب سنتر والتى ربما انت لن تحبها.

ومن أجل أن لا تصل إلى هذه المرحلة ومن أجل أن لا يحدث خطاء ما في البيانات، ومن أجل ان لا يظلمك الجوب سنتر، ومن اجل أن لا تجبر على ممارسة عمل أنت لا تحبه فإننا نساعدك بهذا الخصوص.

العمل مع امازون فليكس في المانيا

فقد أطلقنا سابقا خدمة ريح بالك سبيشل لثلاثة مستويات، وبعدما احسسنا بمشكلة من يعملون مع الامازون فيلكس ويستلمون مساعدات من الجوب سنتر في المنيا، ورغبة في مساعدتهم لتجنب اوراق ومشاكل الجوب سنتر وبالتالي مشاكل دفع الايجار والمستحقات الاخرى فقد أطلقنا الباقة الرابعة لخدمة ريح بالك سبيشل وهي خاصة بالبزنس.
وسوف تستفيد من هذه الخدمة من خبرتنا في التعامل مع استمارات واوراق الجوب سنتر وسوف تحصل على الاستشارة والمعلومة التى تجعل عملك اكثر أريحية في الامازون فليكس وإستمرارك بإستلام مساعدات من الجوب سنتر

close

معلومات مجانية

اشترك و احصل على كل ما يوفر عليك مال ووقت وجهد وريح بالك !

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *